نحن على جوجل بلس

فكلما ازدادت معرفتك بأصواتك الداخلية المتنوعة، زاد وضوح حدودك الداخلية. بدلاً من النظر إلى نفسك ككيان ضبابي لا يُعرف مكنونه، سيصبح لديك القدرة على التعرف على أصواتك الداخلية والتمييز بينها." لقد أدركت هذا الصوت؛ إنه الناقد الداخلي. هل هناك رأي آخر تريدني أن استمع إليه أيضاً؟"
يكمن الهدف هنا في ان تحدد وتستمتع إلى أكبر عدد ممكن من أصواتك الداخلية من المهم أن تستمع إلى ما يقوله كل صوت منها. إن أهمية الاستماع لأصواتك الداخلية كأهمية حضورك اجتماعاً أنت رئيسه، والتأكد من انك تستمع إلى كل عضو في الاجتماع.

 

ويعد الاستماع إلى جميع الأعضاء، تقوم أنت- رئيس الاجتماع- باتخاذ القرار السليم بشأن حياتك المستقبلية.

 

الأصوات الخاصة بجوانب التكيف والتعايش

هناك العديد من الأصوات الداخلية الفعالة الأخرى التي تحتاج إلى تحديدها وتوصيفها. نطلق على مجموعة منها جوانب التكيف والتعايش. وربما لم تفكر في هذه الأصوات أو تتعرف عليها من قبل.

 

قد تندهش عندما تعلم أن هناك جوانب مهمة كتلك الجوانب التي تجاهلتها طوال هذه السنوات. سوف تتعرف على أهمية نشأة هذه الجوانب لمساعدتك في التكيف والتعايش في سنوات نشأتك للمرأة فقط.

 

دعنا أولاً نبدأ بالجانب الإيجابي. لقد بذلت جهداً كبيراً في التفكير في العادات السيئة، ولكننا نريدك الآن أن تفكر في العادات الصحية التي تريد أن تحصل عليها. هذه قائمة ببعض العادات الشخصية النافعة:

الوعي والتعبير عن المشاعر.
حسن الفكاهة.
الصدق والصراحة.
القدرة على تهذيب النفس.
التلقائية والإبداع.
مهارات التواصل الجيد.

 

يذكر أن هذه القائمة القصيرة مجرد بداية. ونشجعك على الاستمرار في الإضافة إلى قائمتك الشخصية.

 

سوف يكون الحافز هو اكتساب عادات شخصية صحية وزيادة وعيك وإدراكك لهذه العادات الصحية.

 

هل كان العديد من هذه العادات مُتعارفاً عليه داخل العائلة الأم التي نشأت فيها؟ وعلى أي منها كان يشجعك أفراد أسرتك؟ أجمع أغلب الناس أنهم لم يجدوا غير عادة أو عادتين كانت تشجعهم عائلاتهم على القيام بها. بل إن هناك العديد من الناس لم يتلقوا أي تشجيع من عائلاتهم لاتباع العادات الصحية.

 

فلا تتعجب عندما يختار شخص ما العلاقة الفاسدة بدلاً من العلاقة الصحيحة! ذلك لأن العلاقة السيئة هي الأكثر شيوعاً.

 

من الممكن أن تكون قد قمت بتنمية أنماط من جوانب التكيف والتعايش في السنوات الأولى من حياتك، والتي ساعدتك في أن تصبح محبوباً وسعيداً وأن تحظى بالانتباه بشكل أكبر. فكلما زادت الحاجات التي لم يتم تحقيقها، زاد وجود جوانب التكيف والتعايش لديك.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد