نحن على جوجل بلس

التواصل مع الذات ومع الآخرين

يبدأ التواصل مع الآخرين بأن تتعلم كيفية التواصل مع ذاتك.
أولاً، مواجهة الذات، حيث تعني كيفية التواصل مع الأصوات المهمة التي تدوي بداخلك. نحن نعتبر هذه العملية هي من أهم المنح التي نُهديها لك في هذا المقال.
ثانياً، مواجهة الذات بشكل متكرر.

 

هذه هي طريقة فعالة للاستخدام عندما تدرك أن المواجهة الذاتية وحدها لم تُنه العمل الذي تحتاج إلى القيام به. يمكنك أن تكرر عملية مواجهة الذات لتتعمق داخل نفسك.

 

ثالثاً، عملية التواصل الداخلي ولكن بشكل أعمق، فيسمح لك بالتواصل مع ثلاثة أو أربعو أفراد من" عائلتك الداخلية" في مواجهتك الذاتية، وتتعلم كيفية عمل حوار للعائلة الداخلية. قد يصبح هذا الحوار الداخلي تدريباً مهماً للعلاج الذاتي، ينتج عنه شعور رائع بالسلام الداخلي للمرأة فقط.

 

تتمثل الطريقة الرابعة للتواصل، في المواجهة العلاجية. سوف تبدأ في تطبيق ما تعلمته عن التواصل الأفضل مع ذاتك مع شخص آخر. يذكر أن المواجهة العلاجية هي عملية مزدوجة الاتجاه تتضمن أولاً نواجه المرء لذاته بمشاركة شخص آخر، ثم مواجهة الذات مرة أخرى كرد فعل للمواجهة الأولى فلقد توصلنا مؤخراً إلى أن مواجهة الذات هي" الوجبة الرئيسية" وأن المواجهة العلاجية هي" الحلوى".

 

فكما كانت تقول لك جدتي في الماضي:" انتبه من طعامك أولاً، ثم يمكنك أن تتناول الحلوى". لذلك، تعلم كيفية القيام بالمواجهة الذاتية قبل أن تحاول القيام بالمواجهة العلاجية.

 

سوف تستمتع بالتعرف على نفسك بشكل أفضل واستخدام هذه المعرفة لتحسين علاقتك بالآخرين.

 

مواجهة الذات

التحدي هو ان تتعلم مواجهة الذات لكى تتعلم كيفية التواصل معها. الهدف هو أن تستمر في القيام بمواجهة الذات وحدك قبل أن تحاول التواصل مع الآخرين.

 

تشمل مواجهة الذات الاستماع إلى الأصوات الذاتية التي تدور داخلك، والذي من شأنه مساعدتك في معرفة وفهم السلوكيات التي تصدر عنك والأصوات التي تدور داخلك. وبذلك، فأنت حقاً تواجه ذاتك.

 

المواجهة الذاتية هي عملية وقتية مفيدة. سوف يتطلب الأمر في البداية وقتاً ومجهوداً لأنه يشبه تعلم لغة جديدة. ولكن في آخر الأمر، سوف تندهش من التقدم الذي سوف تحرزه في فترة قصيرة من الوقت.

 

الق نظرة على النقاط التالية لتأخذ فكرة عن المكان الذي ستأخذك إليه مواجهة الذات:

الموضوع
الأهمية المنطقية
السبب العاطفي
الحافز
الحقائق والملاحظات
الأفكار والتفسيرات
الأحاسيس الجسدية
المشاعر
جوانب التعايش
الناقد الداخلي
صوت الطفولة داخلك
الصوت الحكيم
الرغبات والاحتياجات والأهداف
التلخيص والاستنتاجات

 

لقد وجدنا أن الطريقة الفعالة لتعليم المواجهة الذاتية هي أن تطلع عملياً على نموذج هذه المواجهة، هذه هي مواجهة ذاتية قام بها" مايك". قد تجد أنت أيضاً أن هذا الموضوع مناسب بالنسبة لك.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد